التنميةتطوير الذات

للنجاح في العمل .. عشر نصائح لتحقيق انجازك؟

أفدني || نصائح  لتطوير الذات للنجاح في العمل:

كل منا يرغب في النجاح بعمله , سنقدم في هذا المقال بعض النصائح التي تم جمعها من خلال خبرات طويلة من زملاء تركوا أثر كبير وتميزوا , واستمتعوا بعملهم بدلاً من انتظار ساعة الإنصراف للذهاب فقط , أو يقضون الوقت الاطول بالمقارنات والنظر الى نجاح وترقي زملائهم , فلنقرأها بتأن ونحاول تطبيقها وعندها ستشعر بالرضا وتحس بأن حياتك المهنية يمكن ان تتغير ونسمتمتع بها , ولا ننسى بأن تطوير الذات بشكل مستمر  هو الجزء الأهم ولكن ليس موضوعنا الأساسي وستجدونه بمقالات أخرى في التنمية.

قد يهمك أيضاً: اختصر الوقت في انجازاتك مع قاعدة باريتو 20/80

نصائح للنجاح في العمل:

1- لا تنتظر أحد أن يعلمك ما يجب عليك فعله , عليك بالمبادرة في السؤال , والاكتشاف , وكل شيء تشاهده او تسمع به عليك أن تحاول التمكن منه.

2- لا تقارن نفسك بأحد في العمل مع زملائك , لأن المقارنات ستنتهي بك لصرع داخلي لا ينتهي وليس له لزوم.

3- لا تقل بأن زميلي مرتبه أعلى , لا تنسى بأنك رضيت بالأساس في هذا الراتب , اشغل نفسك بالتطوير بدلاً عن ذلك وستجد الزيادة والترقي بانتظارك.

4- تأكد دائماً وثق بأن الله لا يضيع أي تعب , مهما كان صغيراً , فقط ثق بذلك.

5- في حال واجهتك مشاكل مع مديرك أو زميلك لا تترك العمل أو تهدد بتركه , لأن المشاكل الشخصية ينتهي وقتها , كما الخلافات بين العائلة كلها تمر , لا تقل بأن غير محبوب بل اسال نفسك كيف أطور نفسي.

6- لو وجدت بان رابتك قليلاً , قدم طلب لزيادته , لا تضيع وقتك بالتكلم عن المؤسسة او الشركة بانهم ظالمين او كذا , وتذكر رقم 3 , وابدأ بالبحث عن مكان آخر تحقق فيه طموحك.

7- يجب عليك أن تراجع نفسك وتعمل انترفيو مع نفسك كل 6 شهور على الأقل , هل تطورت؟ هل انت مناسب للسوق او انه تطور وانت لا؟ هل تم تطبيق التكنولوجيا اكثر؟ اللغات؟ عليك ان تعرف عيوبك وتبدأ في اخفائها وحلها.

8- احترم عملك كاي شيء محترم في حياتك , لانه يعاملك ايضاً بانك مهم , نعم انت مهم جداً, والا ما احتاج وجودك.

9-  لا تصفق لمدرائك أو زملائك , ولا تهللل لأحد لانك تخاف على رزقك , تأكد بأن الرزق في يد الله وحده.

10- احترامك لنفسك معناه احترام الناس لك , لا تعطي أحد أكثر من حقه في أي شيء.

اقتباس:
قدمت موظفة  استقالتها من إحدى الشركات، وحين سألها HR  لماذا قدمت استقالتك؟ كان جوابها أن مديرها لا يفعل شيئا من أجل أن تتطور ..
في الحقيقة، لا أحد يمكنه مساعدتك على أن تطور نفسك بقدر ما يمكنك أنت فعل ذلك.

قد يهمك أيضاً: أهم 7 نصائح لتصبح أكثر ثقة بنفسك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى