التنميةمشاركات أفدني

وزارة التنمية الإدارية:تصدر دليل مراكز العمل للمسابقة المركزية

تطبيق الشامل لمسابقات التوظيف

التطبيق يُساعدك للتحضير للإمتحان الخاص بالمسابقة المركزية وهو عبارة عن بنك من آلاف الأسئلة مع الحل الصحيح إضافة إلى إمكانية عرض شرح وتفسير للأجوبة التي تحتاج إلى شرح
يقوم التطبيق بإجراء اختبار مؤتمت بجميع المواضيع المطلوبة للامتحان ويعطيك نتيجتك بنهاية كل اختبار ويخبرك بالجواب الصحيح في حال أخطأت بالاختيار.

علماً أن استخدام التطبيق لا يحتاج الاتصال بالأنترنت

محتوى التطبيق:
أسئلة خاصة بالفئة الأولى
أسئلة خاصة بالفئة الثانية
أسئلة خاصة بالفئة الثالثة
أسئلة خاصة بالفئة الرابعة
أسئلة خاصة بالفئة الخامسة

تنويه: ليس بالضرورة أن تأتي الأسئلة في الامتحان من داخل التطبيق بشكل حرفي لكن الأسئلة في التطبيق تعطيك تصوّر عام عن طبيعة الأسئلة وفق المحاور المطلوبة
ولاحقاً سيتم تحديث التطبيق بشكل دوري لإضافة أسئلة واختبارات جديدة بحسب ما يصدر من مراجع
(جميع التحديثات ستكون مجانية)

لتحميل التطبيق اضغط على الرابط الآتي:الشامل لمسابقات التوظيف

أصدرت وزراة التنمية الإدارية ملحق إضافي لإحتياجات الجهات العامة من المسابقة المركزية لكل المحافظات للتحميل اضغط على الرابط الآتي:

ملحق احتياجات الجهات العامة للمسابقة المركزية

صدور دليل مراكز العمل للراغبين بالتقدم للمسابقة المركزية

تعلن وزارة التنمية الإدارية عن صدور دليل مراكز العمل المتضمن احتياجات الجهات العامة للراغبين بالتقدم للمسابقة والاختبار، وذلك بعد الانتهاء من إعداده بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات العامة في إطار مسابقة التوظيف المركزية.
ويتضمن الدليل الوحدة التنظيمية لمراكز العمل، مكان العمل، المسمى الوظيفي، المؤهل العلمي أو المهني المطلوب، المهام المحددة لمركز العمل، عدد مراكز العمل.
ويعد الدليل بمثابة مرشد للمتقدم يمكنه من معرفة الشواغر الموجودة التي تتناسب مع احتياجات الجهات العامة وسوق العمل من جهة واختصاصات المتقدمين ومؤهلاتهم من جهة أخرى، كذلك يسهيل عملية  وصول واختيار المتقدمين لرغباتهم بعد معرفة المنطقة الجغرافية لمكان العمل ونوع الوظيفة والشهادات والتأهيل العلمي المطلوب، وراعي الدليل التجديد والتنوع والشمولية في طرح الاحتياجات لكافة الفئات الوظيفية، وإضافة مراكز عمل جديدة لم تكن موجودة من قبل.
كما يشمل الدليل تطبيق الكتروني يسمح للمتقدمين بالبحث وسهولة الاطلاع على بطاقات الوصف الوظيفي الموائمة لاختصاصاتهم العلمية في أي محافظة يرغبون التقدم إليها.
تؤكد وزارة التنمية الإدارية أن دليل مراكز العمل يضم كافة احتياجات الجهات العامة باستثناء الاحتياجات الخاصة بوزارة التعليم العالي والتي سيصدر ملحق خاص باحتياجاتها خلال الأيام القادمة. وقد نشرت وزارة التنمية الإدارية احتياجات الجهات العامة محافظة القنيطرة وإدلب ريف دمشق حمص الحسكة،مع التنويه بأنه سيتم تباعا” نشر احتياجات الجهات العامة موزعة على المحافظات ،للتحميل اضغط على الروابط الآتية

احتياجات الجهات العامة _محافظة القنيطرة

و احتياجات الجهات العامة_محافظة إدلب

ثم احتياجات الجهات العامة_محافظة ريف دمشق

و احتياجات الجهات العامة_ محافظة حمص

و احتياجات الجهات العامة_محافظة اللاذقية

ثم احتياجات الجهات العامة_محافظة الرقة

و احتياجات الجهات العامة_محافظة السويداء

ثم احتياجات الجهات العامة_محافظة دمشق

و احتياجات الجهات العامة_محافظة حماه

و احتياجات الجهات العامة_محافظة طرطوس

احتياجات الجهات العامة_محافظة حلب

ثم احتياجات وزارة التعليم العالي لكل المحافظات

وزارة التنمية الإدارية تصدر قرار مسابقة التوظيف المركزية

أصدرت وزارة التنمية الإدارية قرار بتنظيم مسابقة للفئتين الأولى والثانية واختبار للفئات الثالثة والرابعة والخامسة في الجهات العامة للتعيين الدائم أو التعاقد المؤقت السنوي، على أن يبدأ تقديم الطلبات إلى ديوان المحافظة التي يرغب المتسابق التعيين أو التعاقد في الجهات العامة ضمن المحافظة اعتباراً من صباح الأحد 23- 1- 2022 وحتى الخميس 24 – 2 – 2022.

الأوراق المطلوبة للتقدم ل مسابقة التوظيف المركزية:

يشترط للتقدم للمسابقة أو الاختبار تقديم الوثائق الآتية:

-صورة عن البطاقة الشخصية أو بيان قيد مدني.
-صورة مصدقة عن المؤهل العلمي.
-وثيقة مهنية بالنسبة للفئة الرابعة مع شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للمتقدم للتعيين الدائم.
-وثيقة غير عامل.
-وثيقة غير محكوم.
-وثيقة تأدية خدمة العلم أو معفى منها أو ما يثبت أنه في الخدمة.
-موافقة الجهة العامة، في حال كان الراغب بالتقدم للمسابقة أو الاختبار من العاملين الدائمين أو المؤقتين لدى هذه الجهة.
-وثيقة استشهاد أو وثيقة عجز تام صادرة عن مكتب شؤون الشهداء أو أحد فروعه في المحافظات أو عن الجهة المعنية (مكتب الأمن الوطني – الاتحاد العام لنقابات العمال) للمتقدمين من ذوي الشهداء ومن في حكمهم أو ذوي المصابين بحالة العجز التام (العسكريين – قوى الأمن الداخلي – المدنيين – الموظفين والعاملين) المشمولين بأحكام القانون رقم /36/ تاريخ 31/12/2014 وتعديلاته بتاريخ تقديم طلب الاشتراك بالمسابقة أو الاختبار.
-الوثائق التي تثبت استحقاقه للدرجات التفضيلية إن وجدت.
= يتقدم الراغب بالآشتراك بالمسابقة أو الاختبار بطلب يتضمن تحديد مراكز العمل التي تتناسب مع مؤهلاته العلمية أو الخبرة المهنية بثلاث رغبات للتعيين والتعاقد وفق مراكز العمل المعلن عنها بكل محافظة والمعتمدة من وزارة التنمية الإدارية، وذلك ضمن المحافظة الواحدة والفئة الواحدة حصراً ويكون مسؤولاً عن تحديد مكان مركز العمل المحدد وتوصيفه في الطلب.
= لا يتطلب من المتقدم للاختبار للتعاقد على مركز عمل مؤقت الحصول على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للفئة الرابعة، ويكتفى بما يثبت إجادته للقراءة والكتابة.

وزارة التنمية الإدارية: 100 ألف فرصة عمل في المسابقة المركزيةالجديدة

بينت الدكتورة سلام سفاف وزيرة التنمية الإدارية أن المسابقة مركزية تؤمن 100 ألف فرصة عمل في الجهات العامة بمختلف المحافظات.

سفاف : الوزارة أنهت اليوم إعداد قرار مشروع المسابقة المركزية التي سيعلن عنها قريباً بعد عرضه على رئاسة مجلس الوزراء خلال جلسته القادمة والمسابقة تستهدف كل الفئات وفق آليات جديدة تعتمد الموثوقية حيث ستكون الإختبارات مؤتمتة بالكامل دون أي تدخل بشري في نتائجها.

 تراعي المسابقة مختلف أنواع الشهادات والتحصيل العلمي بما فيها الشهادات والإختصاصات الجديدة التي طرحتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي لم تؤخذ بعين الإعتبار سابقاً.

وبالنسبة للمسرحين من خدمة العلم الإلزامية والإحتياطية من غير العاملين في الدولة والراغبين بالتقدم إلى المسابقة ستمنح لهم بعد إجراء الإختبار درجة إضافية لكل متقدم عن كل سنة من سنوات خدمته حتى 10 سنوات كحد أقصى وأجزاء السنة من الشهور والأيام التي قضاها المتقدم في خدمة العلم ستحسب لصالحه بغض النظر عن عددها

 انتقاء الناجحين لملء الشواغر الوظيفية يكون حسب النتيجة النهائية للإختبارات وفي حال تساوت النتائج يتم اختيار الأعلى معدلاً في الجامعة ثم الأقدم تخرجاً ثم الأكبر سناً.

 نمط الإختبارات المقرر إجراؤها يغني عن المقابلة الشخصية وخاصة اختبارات الفئة الأولى والثانية التي تتضمن أسئلة تتعلق بالمهارات الشخصية والإدارية والمعارف العامة (كمعلومات القانون الإداري والإدارة العامة) إضافة إلى اللغة العربية والمعارف الحاسوبية لتحقيق الانسجام مع التوجه الحكومي نحو التحول الرقمي، وقد أوضحت أن نظام المسابقة المركزية الجديد يقوم على أتمتة الإختبارات وإلغاء المقابلات الشفهية ووجود جهات إشراف لضمان شفافية ونزاهة المسابقة.

 لا يوجد تحديد سقف لأعمار المتقدمين إلى المسابقة المركزية إلا إذا كانت الجهة العامة الراغبة بتعيينهم تطلب ذلك.

في الختام:لتكونوا على إطلاع دائم بكل جديد كونوا على تواصل ومتابعة دائمة لمنصة أفدني التعليمية

كونوا بآمان🎓🌸

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى