التنميةمشاركات أفدني

ما هي الخفايا وراء تغيير اسم تطبيق الفيسبوك إلى ميتا_Meta

ما هي الخفايا وراء تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا-Meta

“أنا أفكر إذا” أنا موجود” من أشهر المقولات الفلسفية الخالدة منذ زمنٍ طويل، والتي توضح أن وجودك في هذا العالم لا يعني تواجدك الفعلي في مكانٍ ما بَل الأمر أكثر عمقا”وهذا ما تتطلع إليه شركة فيسبوك “سابقا”” بتغيير اسمها إلى ميتا – Meta لتوضيح طموحاتها في دمج العالم الإفتراضي مع العالم الحقيقي وكأننا بذلك مقبلين إلى عالمٍ جديد كليا”، فلم يعد يكفينا عالم حقيقي لوحده ولا يكفي واقعنا عالم افتراضي لوحده أيضا”! حيث عقد فيسبوك حدث Facebook Connect الكبير يوم الخميس 28/10/2021، وأعلنت الشركة أنها تغير اسمها إلى ميتا للتركيز بشكلٍ أفضل على مجال الميتافيرس الذي تحاول المساعدة في بنائه…

والميتافيرس تأتي بمعنى ما وراء الكون لوصف مفهوم الإصدارات المستقبلية لشبكة الإنترنت، المكون من مساحة ثلاثية الأبعاد مرتبطة بواقعٍ مدرَك وهو التطور التالي للتواصل الإجتماعي سيكون مشروعا” جماعيا” يشارك فيه أشخاص من جميع أنحاء العالم، وسيكون مفتوحا” للجميع ستكون قادرا” من خلاله على التواصل، والتواجد، والمشاركة، والتعامل مع الأشياء التي لا يمكن تحقيقها في الوقت الحالي مع إضافة عنصر الإدراك الذي نفتقده في العالم الآفتراضي الحالي وهذا ما أوضحته الشركة من خلال الشعار البسيط الذي اختارته والذي يجمع ما بين الحرف الأول من الاسم “M” واللانهاية التي يتطلعون إليها بتكوين عالم رقمي جديد غير محدود بالإضافة إلى شكل نظارة الواقع الافتراضي التي لطالما ركزت عليها الشركة سابقا”..

هل هذا يعني انتهاء عصر الفيسبوك؟!!

بالتأكيد لا هذا التغيير لا يعني تغيير اسم تطبيق التواصل الإجتماعي الأشهر فيسبوك أو التطبيقات الأخرى المملوكة للشركة مثل انستجرام وواتساب وغيرها، بَل التغيير يشمل فقط اسم الشركة الأم إلى “ميتا” والذي يعني توسيع أهداف الشركة التي أصبحت تشمل قسمين منفصلين، أحدهما لمجموعة تطبيقات التواصل الإجتماعي والآخر للعمل في نماذج المنصات المستقبلية وبذلك تعكس ما تأمل في تحقيقه..

حيث صرّح الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج خلال عرضه التقديمي: “في الوقت الحالي، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطا” وثيقا” بمنتج واحد”. “ولكن مع مرور الوقت، أتمنى أن يُنظر إلينا على أننا شركة ميتافيرس”. وتابع قائلاً: ” لكي نعكس مَن نحن والمستقبل الذي نأمل في بنائه، أنا فخور بمشاركة أن شركتنا هي الآن Meta” وكتب زوكربيرج أيضا” منشور مدونة يشرح المزيد حول معنى تغيير الإسم بالنسبة إلى فيسبوك، ويبدو أن هيكل الشركة لن يتغير، ولكن الطريقة التي تُبلغ بها الشركة عن الأرباح ستتغير..

يقرأ الزوار:

حقيقة الطفل الصيني الذي هكر الفيسبوك

أمضى مارك زوكربيرج في هذا الحدث أكثر من ساعة في الحديث عن كل الأشياء في مجال ميتافيرس وكيف ستشكل المستقبل ويبدو أن شركة ميتا لا تريد التحكم في ميتافيرس، ولكن بدلاً من ذلك، تكون مجرد جزء أساسي منه. حيث قال زوكربيرج في منشور بالمدونة: “يتمثل دورنا في هذه الرحلة في تسريع تطوير التقنيات الأساسية، والمنصات الإجتماعية، والأدوات الإبداعية لإحياء الحياة، ونسج هذه التقنيات من خلال تطبيقات الوسائط الإجتماعية الخاصة بنا” وبالتالي يبدو أن فيسبوك كموقع للشبكات الإجتماعية سيظل موجودا” كجزء من عروض ميتا، لكنه لن يكون التركيز الرئيسي للشركة حيث قال زوكربيرج: “من الآن فصاعدا” سنكون ميتافيرس أولاً، وليس فيسبوك”..

في الختام: ليصلكم كل جديد في مختلف المجالات والأخبار كونوا على تواصل و متابعة دائمة لمنصة أفدني التعليمية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى