الأخبار والملفات التعليمية في سورية

شروط ومواعيد التسجيل لإختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين

الطلبة الأعزاء المتفوقون بشهادة التعليم الأساسي دورة2022
المركز الوطني للمتميزين يهنئكم ويدعوكم للإنضمام لعائلته السعيدة.

شروط ومواعيد التسجيل للتقدم لإختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين 2023

تهنئ هيئة التميز والإبداع طلاب وطالبات شهادة التعليم الأساسي على نجاحهم وتفوقهم، وتدعوهم للآنضمام إلى المركز الوطني للمتميزين.
وتعلن لهم عن شروط ومواعيد التسجيل للتقدّم لاختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2022 – 2023م 

– شـروط الترشيح للدراسة في المركز:
• أن يكون الطالب من السوريين أو من في حكمهم، الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي من مدارس الجمهورية العربية السورية لدورة عام 2022
• ألّا يقل معدّل الطالب في شهادة التعليم الأساسي عن 85%، وذلك بعد تثقيل مادتي الرياضيات والعلوم (فيزياء، كيمياء، علوم طبيعية) حيث تضرب علامة الطالب في هاتين المادتين بـ 2 ثم يحسب المعدّل النهائي، أي ما مجموعه /3485/ من أصل /4100/.
• ألّا يتجاوز عمر الطالب 16 عاماً بتاريخ 1/10/2022

– إجراءات ومواعيد التسجيل:
• يتقدم الطالب او الطالبة إلى مديرية التربية في أيّة محافظة من محافظات الجمهورية العربية السورية بطلب انتساب إلى المركز للاشتراك في اختبارات القبول فيه، يتضمن البيانات الشخصية والدراسيّة الكاملة وفق النموذج المعتمد المتوفر في مديرية التربية.

• تقدم الطلبات ابتداءً من يوم الأحد 24/7/2022 ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 11/8/2022 في مديريات التربية بالمحافظات.

• للتسجيل يرجى أولاً الدخول إلى الرابط التالي وملء الاستمارة: https://registration.sso-net.org

تعلن أسماء المقبولين للدراسة في المركز الوطني للمتميزين خلال أسبوع من موعد انتهاء الاختبارات، علماً أنه لا يتكلّف الطالب المُشارك أيّة رسوم أو نفقات لقاء مشاركته في الاختبارات بمراحلها كافةً.

وقد عممت وزارة التربية  مواعيد الإختبارات للإنتساب الى المركز الوطني للمتميزين حيث حدد موعد اختبارات المرحلة الأولى يوم الأربعاء ١٧/ آب في مديريات التربية بالمحافظات، ومدتها ثلاث ساعات من العاشرة حتى الواحدة، وتجري اختبارات المرحلة الثانية خلال الفترة الممتدة من ٢٨-٣١/آب حسب كل محافظة وذلك في مقر المركز بحمص، في حين تجري اختبارات المرحلة الثالثة يوم الخميس ١ أيلول في مقر المركز  بحمص ومدتها ثلاث ساعات من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة.

في السياق:

 أسئلة اختبار القدرات الدخول إلى المركز الوطني للمتميزين دورة2019

في الختام:أهم الملفات التعليمية والنماذج الإمتحانية تصلكم لحظة متابعتكم لمنصة أفدني التعليمية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى