موضوعات مادة الرياضيات الأساسية للثاني عشر المنهج الجديد 2024

نحرص في منصة أفني التعليمية أن نوافيكم بكل ما هو جديد وشامل، وفي موضوع اليوم سنناقش معكم أهم  موضوعات مادة الرياضيات الأساسية للثاني عشر المنهج الجديد 2024، وذلك وفقاً للمنهج الجديد الصادر من وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، مع تمنياتنا لكم بالنجاح والتفوق

قد تحتاج إلى:

 

موضوعات مادة الرياضيات الأساسية للثاني عشر المنهج الجديد 2024 مـ:

إليكم أعزائي زوار منصتنا التعليمية الكرام، كل ما تحتاجون إليه من معلومات حول كتاب مادة الرياضيات الأساسية للصف الثاني عشر للعام الدراسي 2024 م، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف معاً إلى محتويات الكتاب للفصل الدراسي الأول وكذلك الفصل الثاني، فقط تابعونا وكونوا على إطلاع دائم بكل ما نقدمه لكم بخصوص المنهج الجديد:

الفصل الدراسي الأول:

يتكون الفصل الدراسي الأول من ثلاث وحدات، وسوف نوضحهم فيما يلي:

  1. الوحدة الأولى: الأسس واللوغاريتمات الطبيعية ، وسوف يتعرف من خلالها الطلاب على أهم مفاهيم وأسس اللوغاريتمات، وكيف يتم إستخدام اللوغاريتمات في حل المعادلات وكذلك في حساب القيم.
  2. الوحدة الثانية: التفاضل ومن خلال وحدة التفاضل سيدرس الطالب أهم قواعد التفاضل، وكيف يتم إستخدام التفاضل في حساب المشتقة وكذلك في حساب المعادلات التغيرية والنقاط الحرجة وكذلك تمثيل الدوال.
  3. الوحدة الثالثة: التوزيعات الاحتمالية ومن خلال دراسة هذه الوحدة سوف يتعرف الطلاب إلى أنواع ومفاهيم التوزيعات الاحتمالية، والتي تشمل على التوزيع الطبيعي، والتوزيع البنيوي، إضافة إلى تعلم حساب الاحتمالات وكيف يتم استخدامها في تحليل البيانات.

الفصل الدراسي الثاني: 

سنوضح من خلال موضوع اليوم أهم محتويات الفصل الدراسي الثاني في كتاب الرياضيات الأساسية، والمكون من ثلاث وحدات، فقط تابعنا وسوف نوضحهم فيما يلي:

  1. وحدة التوزيعات الهندسية وتوزيع ذات الحدين، ومن خلال دراسة هذه الوحدة سوف يتعلم الطلاب على أهم مفاهيم التوزيعات الهندسية وذات الحدين، وكيف يتم استخدامهم في حل المشاكل العلمية.
  2. وحدة التكامل وسيتعلم الطلاب في هذه الوحدة إلى كيفية حساب الحجم والمساحة، وذلك هن طريق استخدام التكامل وخصائصة.
  3. ثالثاً نأتي إلى وحدة التوزيع الطبيعي، ومن خلال دراسة هذه الوحدة سوف يتعرف الطلاب إلى فهم التوزيع الطبيعي وأهم خصائصة، وكذلك إستخدامه في التنبؤ بالأحداث.

أعزائي طلاب الصف الثاني عشر نتمنا لكم فهم جيد لمادة الرياضيات الأساسية، وسوف نوافيكم بكل جديد فقط تابعونا، مع أطيب الأمنيات بالنجاح والتقدم.

البيان الوصف
المرحلة التعليمية التعليم ما بعد الأساسي
الصف الدراسي الصف الثاني عشر
الفصل الدراسى الفصل الأول - الفصل الثاني
المادة الرياضيات الأساسية - الرياضيات الأساسية
نوع المحتوي الكتب الدراسية
اخر تحديث 2023-07-01
الرقم التسلسلي file-2972

حقوق الملكية للملفات التعليمية محفوظة لأصحابها في منصة أفدني

حقوق الملكية للملفات التعليمية محفوظة لأصحابها في منصة أفدني