مشاركات أفدني

تجنب هذه المشروبات في فصل الصيف !! -أفدني

نقل موقع eatthis عن أخصائيي التغذية قائمة مصغرة من المشروبات التي يمكن أن تجعل الشخص يشعر بالعطش الشديد في فصل الصيف،سنذكرها لكم في المقال الآتي.

تجنب هذه المشروبات في فصل الصيف!!

المشروبات الي ينبغي لنا أن نتجنبها في فصل الصيف هي كالآتي:

1- العصائر المحلاة بالسكر:
العصائر المستخلصة من الفاكهة يمكن أن تسبب الجفاف، وهذا قد يفاجأ بعض الناس الذين لا يعرفون الآثار المجففة لعصائر الفاكهة.
فبينما قد يكون تناولها مرطبا” بكميات أقل فإن الإفراط في استهلاكها يمكن أن يكون مرهقا” للجسم، لأنه عندما يتم معالجة الفاكهة وصولاً إلى العصير فإنها تكون قد جردت من غالبية العناصر الغذائية وبقيت السكريات.

2- المشروبات الغازية:
عندما يصبح الطقس حارا” وتريد أن تبرد جسدك، يبدو لك أن الصودا الباردة خيار جيد لكن هذا غير صحيح وإذا كنت بحاجة إلى البقاء رطبا” فقد ترغب في التفكير في الأمر مرة أخرى.ويزيد السكر بنسبته الكبيرة الموجود في المشروبات الغازية من احتياجات الجسم من الماء من أجل استقلاب السكر، وفي حين أن هذه المشروبات لها مذاق منعش، فإنها يمكن أن تسهم في الجفاف.
وإذا كنت تبحث عن مشروب غازي، فتأكد من اختيار نوع صحي ومنخفض السكر.

3- القهوة:
شرب القهوة في فترة ما بعد الظهر يمكن أن يفيد جسمك وصحتك أكثر من مجرد إبقائك مستيقظا” في المساء، لكن القهوة في هذا الوقت من اليوم تعني عادةً زيادة استهلاك المشروبات ما قد يؤدي إلى الجفاف وفقدان الجسم للماء.
ويمكن تحقيق توازن آمن وصحي بين المشروبين، وكقاعدة عامة لمنع الجفاف تحتاج إلى شرب كوب من الماء مع كل فنجان قهوة أو مشروب يحتوي على كافيين

4- مشروبات الطاقة:
تمامًا مثل الصودا، تحتوي مشروبات الطاقة على السكر إضافة إلى مادة الكافيين والمواد الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى الجفاف على المدى الطويل.

5- الشاي المثلج:
المشروبات التي تحتوي على السكر والكافيين ستجففك عادة، ومن المشروبات التي قد لا يتوقع الناس أنها تسبب الجفاف الشاي المثلج، حيث يرتبط في كثير من الأحيان بكونه يروي العطش لكنه في الواقع قد يؤدي إلى الحاجة لمزيد من الماء.

يقرأ الزوار:

فوائد عظيمة يحصل عليها جسمنا عند التوقف عن تناول الخبز

و ماذا يجب أن أفعل إذا تعرضت للسعة قنديل البحر

في الختام: كل ما هو مفيد يصلكم لحظة متابعتكم لمنصة أفدني التعليمية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى